السياحة في اذربيجان المسافرون العرب

قلة من المسافرين العرب يعرفون عن دولة قوبا اذربيجان في الشتاء أذربيجان وجمالها. شهدت السياحة في أذربيجان ارتفاعًا كبيرًا مع زيادة عدد السياح بنحو 10 في المائة سنويًا.

قد لا تدرك ذلك اليوم ، لكن ستتمتع بتجارب غير عادية أثناء زيارتك لأذربيجان. إنه آمن وبأسعار معقولة ، وهو ما يجذب الزوار العرب. لقد خطى اذربيجان في الشتاء المكان خطوات ملحوظة في صناعة السياحة على مدار السنوات الأخيرة كاستجابة مباشرة للاتجاه المزدهر للمسافرين العرب المتحمسين لاستكشاف العالم خارج بلدانهم.

السياحة في اذربيجان
السياحة في اذربيجان

السياحة في اذربيجان المسافرون العرب


تعتبر قوبا من أشهر الوجهات السياحية برنامج سياحي اذربيجان في الشتاء في أذربيجان. تعتبر قباء منتجًا رائدًا للنبيذ الأحمر ، وترتبط بمناخ البحر الأبيض المتوسط المحيط بها. تشعر مدينة قبالا الحجرية بأنها تاريخية وغامضة ، ويمكن للمسافرين بسهولة أن يضيعوا لساعات في متاهة المنازل القديمة والشوارع المزدحمة. للهروب الأصيل من الحياة العصرية ، نوصي باستكشاف الهندسة المعمارية من بلاد فارس القديمة أو المشي لمسافات طويلة عبر القرى الصغيرة لمشاهدة الحياة الريفية أثناء العمل.

- السياحة من أقوى القطاعات في الاقتصاد الأذربيجاني.

- يجذب المناخ السياح إلى أذربيجان لأن لديهم أنواعًا مختلفة من النبيذ التي يتم إنتاجها بسبب مناخ البحر الأبيض المتوسط الذي يعتبر أكثر اعتدالًا وجفافًا من بقية أوروبا مع درجات حرارة لا تقل أبدًا عن الصفر درجة مئوية (32 درجة فهرنهايت). تحتوي مدينة قافالا الحجرية على مناطق يشعر فيها المرء بأنها قديمة جدًا عندما يذهب إليها بالإضافة إلى الثقافة الحية من حولها ؛ ومن ثم فهي بيئة جيدة للسياحة

اجتذبت البلاد حوالي 1.2 مليون سائح في عام 2018. يزور معظم السياح أذربيجان بسبب ثقافتها الغنية والتاريخية مع مجموعات من السياح القادمين لتعلم الفنون والحرف اليدوية. كما جذبت الأطباق الفريدة في البلاد الاهتمام ، مما يعد المسافرين بمغامرة طهوية.

بقدر ما قد يستمتعون بالروعة الطبيعية ونمط الحياة التقليدي ، يجب أن يكون السائحون متيقظين للتهديدات الإجرامية ، حتى أنهم يختبرون ضيافة السكان بشكل مباشر من خلال مقابلة المزيد من السكان المحليين.

في هذا البلد ، لا يتم فصل المسافرين الأجانب في ممتلكات فندقية معينة.

ثقافيًا ، في أذربيجان ، يتم الترحيب بالتقاليد من البلدان الأخرى والإعجاب بها ، ولكن لا يتم متابعة عاداتهم بتفاصيل مثل التعقيدات الأذربيجانية في التنشئة الاجتماعية. يجب على الضيوف الحرص على ارتداء ملابس محتشمة عندما يكونون خارج فنادقهم للرجال والنساء على حد سواء بسبب هذه الثقافة الإسلامية المراعية.

 أذربيجان وجهة سياحية رائجة

يناقش هذا القسم كيف أصبحت أذربيجان وجهة سياحية رائجة ، وكيف كان يُعتقد أن السائح العربي يشكل غالبية الزائرين السياح حتى عام 2009. وزارة الخارجية الأمريكية ، في تقييمها لبلد الأنديز حول لماذا تسافر النساء: فهم الاتجاهات في سفر الإناث ، يستشهد بسبل الفرص منخفضة الدخل والعمل الذي لا قيمة له كسببين لسفر النساء من أجل تقديم الدعم المالي لأطفالهن أو أزواجهن.

توفر فرص السياحة سبلاً للفرص للعديد من النساء والمضيفات في أذربيجان ، اللواتي تثبطهن سقوف الأجور المنخفضة الموجودة في ثقافة العمل في بلدهن. تشبه التفاوتات الاقتصادية الكبيرة في أذربيجان العيوب بين الجنسين التي تهاجم الإناث في المنزل من خلال الفصل المهني الدقيق والمخرب والمدفوعات القطاعية (على سبيل المثال ، الوقت المخصص للشرنقة بين 35-40 ساعة في الأسبوع مقابل الوقت المخصص للأمهات العاملات بدوام كامل بين 25-30 ساعة. تقييم بلد الأنديز من الأسبوع 9: لماذا تسافر النساء - فهم الاتجاهات في سفر الإناث).

أذربيجان بلد متقدم من الناحية التكنولوجية ، ومع استمرار الزوار في القدوم إلى هذا البلد ، من الضروري أخذ ذلك في الاعتبار. على سبيل المثال ، كان حجز السفر عبر الإنترنت شائعًا منذ حوالي 3 سنوات حتى الآن. يتم بذل الكثير من جهود التسويق عبر الإنترنت ، لذا فإن إلقاء نظرة على أرقام وسائل التواصل الاجتماعي يعد أيضًا فكرة جيدة عند تحديد أفضل طريقة للمضي قدمًا في الترويج هناك.

* عادة ما يريد المسافرون العرب شيئًا بسيطًا وأصليًا عند السفر إلى مكان جديد *

السياحة في اذربيجان
السياحة في اذربيجان

السياحة في أذربيجان

يركز هذا القسم على صناعة السياحة في أذربيجان ، مع التركيز بشكل خاص على المسافرين العرب. نظرًا لتزايد أهمية التكنولوجيا في هذه الصناعة ، يمكن خدمة السياح بشكل أفضل من خلال تكييف العقل المنفتح بشكل عملي بدلاً من الرفض التام للتكنولوجيات الجديدة. قد يكون لهذا التمييز أيضًا تأثير خارجي على كيفية إنتاج المواد السياحية وتوزيعها في المستقبل.

إحدى الطرق التي يمكن للحكومة من خلالها تحويل الإحصائيات من عام 2016 إلى بيانات تبدأ في تغذية الاقتصاد الأذربيجاني هي تطوير السياحة.

يمكن أن توفر السياحة في أذربيجان استراحة مستحقة للمسافرين الذين يعيشون كل يوم حيث يواجه السكان المحليون صعوبات اقتصادية وقيودًا اجتماعية لأكثر من 20 عامًا.

في حين أنه من الصعب تحديد الهدف الديموغرافي الصحيح. تدرك وزارة السياحة أن هناك فرصًا كبيرة للاستفادة من إنفاق المسافر العربي الذي زاد بنسبة 10٪ في عام 2018.

أذربيجان حضارة قديمة ذات ثقافة غنية ورائعة. قد لا تكون سياحتها متطورة مثل العديد من البلدان الأخرى المدرجة في قائمة التراث الأوروبي ، لكن الوجهة لا تزال تحقق تقدمًا كبيرًا في السنوات الأخيرة وبدأت أخيرًا في الخروج من الغموض.

أحد الأحداث السياسية المزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط كان الربيع العربي الذي حدث بين عامي 2010 و 2011. من غير المرجح أن يسافر المسافرون العرب إلى دول أخرى بسبب المخاوف الأمنية. لكنهم مهتمون بالوجهات الأذربيجانية الآمنة وذات الأسعار المعقولة.

المسافرون العرب هم المحركون الجدد للطلب على الفنادق الفاخرة في وجهات مثل أذربيجان.

وفقًا لتقرير Hayek ، يجد 79 ٪ من المسافرين العرب العالميين قيمة أكبر في الفنادق ذات المرافق الفاخرة والمطاعم الرائعة والموقع المتميز وتجربة أصيلة بشكل عام.

ومن الأمثلة على سائح التوجة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ولبنان والأردن - وجميعهم من مستهلكين الفنادق المحنكين.

علاوة على ذلك ، مع اختيار السياح السعوديين الشباب بشكل متزايد للسفر إلى أماكن أبعد من نظرائهم الأوروبيين ، فقد كانوا أكبر مصدر للسائحين الدوليين الوافدين إلى أذربيجان في عام 2018.

SHARE

Milan Tomic

Hi. I’m Designer of Blog Magic. I’m CEO/Founder of ThemeXpose. I’m Creative Art Director, Web Designer, UI/UX Designer, Interaction Designer, Industrial Designer, Web Developer, Business Enthusiast, StartUp Enthusiast, Speaker, Writer and Photographer. Inspired to make things looks better.

  • Image
  • Image
  • Image
  • Image
  • Image
    Blogger Comment
    Facebook Comment