انواع واجهات الحجر

تم استخدام الواجهات الحجرية لعدة تشطيب واجهات حجر هاشمي قرون وما زالت تحظى بشعبية حتى اليوم. يوجد العديد من أنواع الواجهات الحجرية التي يمكن استخدامها لأغراض مختلفة.

الأنواع الثلاثة للواجهات الحجرية حجر هاشمى سانت كاترين هي:

- الحجر الهاشمي الكريمي جرانيت

- رخام

- حجر الكلس

انواع واجهات الحجر

هناك العديد من أنواع الواجهات الحجرية الموجودة في العالم. يمكن العثور على هذه الواجهات في أماكن مختلفة ، مثل الكنائس والمنازل والقلاع.

النوع الأكثر شيوعًا للواجهة الحجرية هو الواجهة الخشنة. هذا لأنه من السهل جدًا إنشاء هذا النوع من الواجهات بقليل من الجهد وعدم الحاجة إلى أدوات خاصة.

كانت الواجهات الحجرية موجودة منذ آلاف السنين. استخدم الرومان الحجر لبناء مبانيهم وهياكلهم. فقط في العقود القليلة الماضية أصبحت الواجهات الحجرية مشهورة مرة أخرى.

الحجر مادة يمكن استخدامها لإنشاء واجهات جميلة بمجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام والقوام. الحجر أيضًا شديد التحمل ، مما يجعله مثاليًا للاستخدام في البناء الخارجي.

تستخدم الواجهات الحجرية في العديد من المباني القديمة والحديثة. هناك ثلاثة أنواع من الواجهات الحجرية:

- واجهة حجرية مجوفة: يتم إنشاء هذا النوع من الواجهات باستخدام صف مزدوج من الحجارة يفصل بينها مساحة فارغة.

- واجهة حجرية صلبة: يتم إنشاء هذا النوع من الواجهات باستخدام صف واحد من الحجارة مفصولة بمساحة فارغة.

- واجهة حجرية على شكل إسفين: يتم إنشاء هذا النوع من الواجهات باستخدام صف من الحجارة على شكل إسفين مفصولة بمساحة فارغة.

كل نوع له مزاياه وعيوبه ، لكن جميعها لها نفس الشكل الأساسي.

تعد الواجهات الحجرية عنصرًا معماريًا تم استخدامه لعدة قرون. لقد تم استخدامها بطرق مختلفة ويمكن العثور عليها في العديد من الثقافات المختلفة.

هناك أربعة أنواع رئيسية من الواجهات الحجرية: الحجارة الرملية ، والروستيشن ، والصدأ الحجري ، والحجر الحجري الريفي. الأولين أكثر شيوعًا في أوروبا بينما الأخيران أكثر شيوعًا في أمريكا الشمالية.

حجر فرعوني ديكورات

في هذا القسم ، ستتعرف على الأنواع المختلفة للواجهات الحجرية.

أنواع الواجهات الحجرية

تم استخدام الواجهات الحجرية في الهندسة المعمارية لعدة قرون وتزايدت شعبيتها في السنوات الأخيرة فقط. إنها طريقة رائعة لإضافة عنصر تصميم فريد إلى أي مبنى أو هيكل. مع توفر العديد من الأنماط والخيارات المختلفة ، قد يكون من الصعب معرفة الأفضل لمشروعك. في هذه المقالة ، سوف نستعرض بعض أكثر أنواع الواجهات الحجرية شيوعًا ونقدم أمثلة على كيفية استخدامها في مشاريع الهندسة المعمارية اليوم.

أنواع الواجهات الحجرية: الحجر الجيري

الترافرتين هو نوع من الحجر الجيري الطبيعي يأتي من محاجر بالقرب من تيفولي بإيطاليا. تم استخدامه كمواد معمارية منذ العصور القديمة وحتى من قبل الرومان كجزء من مواد البناء الخاصة بهم. هذا النوع عادة ما يكون أبيض أو كريمي اللون مع دوامات أو أنماط في جميع أنحاء سطحه مما يمنحه مظهرًا فريدًا

الواجهات الحجرية هي أكثر أنواع الواجهات شيوعًا. وهي تتكون من جدار مصنوع من الحجر أو الطوب أو الخرسانة أو أي مادة أخرى مماثلة. تُستخدم عادةً لإنشاء مظهر بسيط وطبيعي للمبنى.

غالبًا ما تستخدم الواجهة الحجرية كأساس لتصاميم معمارية أكثر تعقيدًا. إنها أيضًا طريقة فعالة لإضافة نسيج وعمق لتصميم المبنى.

تشمل الأنواع الثلاثة الأكثر شيوعًا للواجهات الحجرية ما يلي:

- أشلار (كتل حجرية ذات حواف مربعة)

- الصدأ (كتل حجرية ذات حواف مستديرة)

- حجارة البناء من الركام (كتل حجرية ذات حواف خشنة)

الواجهات الحجرية من أشهر أنواع واجهات المباني. إنها مادة طبيعية توجد بكثرة ويمكن استخدامها لأغراض متنوعة.

لا تتعلق الواجهة الحجرية بالهيكل الخارجي فحسب ، بل تتعلق أيضًا بتصميمها الداخلي وديكورها. يمكن استخدام الواجهة الحجرية للأغراض السكنية والتجارية. يمكن صنع الواجهة الحجرية من أنواع مختلفة من الأحجار ، ولكل نوع خصائص مختلفة تجعله مناسبًا لغرض معين.

غالبًا ما تُستخدم الواجهة الحجرية لإنشاء مدخل كبير أو ميزة رائعة على الجدار الخارجي أو خط السقف للمبنى ، مما يعزز مظهره ويجعله متميزًا عن باقي المباني المجاورة.

تعد الواجهات الحجرية عنصر تصميم شائعًا يمكن العثور عليه في العديد من الأساليب المعمارية المختلفة. تأتي بأشكال وأحجام مختلفة وقد تم استخدامها لعدة قرون.

في الماضي ، غالبًا ما كانت الواجهات الحجرية تُبنى بمساعدة البنائين أو البنائين. ومع ذلك ، هناك تحول في هذه الأيام نحو استخدام الآلات لإنشاء هذه التصاميم.

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الواجهات الحجرية: خشنة ، ومكسوة بالحجارة. النوع الأول مصنوع من قطع كبيرة من الحجر الخام التي تم تشكيلها يدويًا في أشكال محددة لأغراض معينة. النوع الثاني مصنوع من قطع أصغر تم قطعها لتتناسب مع بعضها بشكل مثالي دون أي فجوات أو ثقوب بينها. أخيرًا ، يتم قطع أحجار النوع الثالث حسب الحجم بحيث تتلاءم معًا بسلاسة دون وجود فجوات أو تشققات بينها.




الحجر الهاشمي الكريمي
الحجر الهاشمي الكريمي
SHARE

Milan Tomic

Hi. I’m Designer of Blog Magic. I’m CEO/Founder of ThemeXpose. I’m Creative Art Director, Web Designer, UI/UX Designer, Interaction Designer, Industrial Designer, Web Developer, Business Enthusiast, StartUp Enthusiast, Speaker, Writer and Photographer. Inspired to make things looks better.

  • Image
  • Image
  • Image
  • Image
  • Image
    Blogger Comment
    Facebook Comment